اقتصاد العالم

بايدن يعلن عن خسائر قد تصل إلى 50 مليار دولار بسبب الإعصار ميلتون في فلوريدا.

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في السبت 2024-10-12

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن خسائر الإعصار ميلتون، الذي ضرب ولاية فلوريدا مؤخرًا، قد تصل إلى 50 مليار دولار. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، حيث أكد بايدن التزام إدارته بتقديم الدعم والمساعدة للمناطق المتضررة.

وقال بايدن: “إننا نواجه أزمة كبيرة، وعلينا أن نتحد لمساعدة سكان فلوريدا الذين تأثروا بشدة جراء هذا الإعصار المدمر”. وأشار إلى أن الحكومة الفيدرالية ستعمل على تسريع عمليات الإغاثة وتقديم المساعدات المالية للمتضررين.

الإعصار ميلتون، الذي ضرب الولاية قبل أيام، ألحق أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية والمنازل، مما أدى إلى نزوح الآلاف من السكان. وقد بدأت فرق الطوارئ في تقييم الأضرار وتقديم المساعدات الأولية للمحتاجين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعصار هو واحد من أسوأ الكوارث الطبيعية التي شهدتها فلوريدا في السنوات الأخيرة، مما يثير مخاوف بشأن تأثيرات التغير المناخي على زيادة وتيرة وشدة الأعاصير في المستقبل.

تستمر جهود الإغاثة في توسيع نطاقها، حيث يتوقع المسؤولون أن تستمر عمليات التنظيف والإصلاح لعدة أشهر. في هذه الأوقات الصعبة، تبقى الولايات المتحدة متحدة في دعمها لمجتمعاتها المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock