اقتصاد العالم

النفط يواجه مزيدًا من الضغوط بسبب ارتفاع قيمة الدولار

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الأثنين 2024-06-24

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم (الاثنين)، للجلسة الثانية على التوالي، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول وفتور شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5% إلى 84.84 دولار للبرميل، بعد انخفاضها 0.6% عند التسوية في يوم (الجمعة)، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.5% إلى 80.34 دولار للبرميل.

ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى.

وصعدت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي، بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك .

من جهة أُخرى، صعدت أسعار الذهب اليوم (الاثنين)، مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية وتصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال الأسبوع لاستجلاء الإطار الزمني لخفض الفائدة الأمريكية.

وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2324.36 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب أيضا 0.2% إلى 2336.70 دولار للأوقية.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام، وسجل في أحدث تداول 4.2496%؛ مما يزيد من جاذبية الذهب الذي لا يدر فائدة للمستثمرين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 29.55 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.2% إلى 990.30 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.1% إلى 947.50 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock