ط

الذيب : 67 الف حاج غادرو من مطار الملك عبد العزيز حتى الآن

تم النشر في الثلاثاء 2017-09-05

أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة تركي الذيب ” أنه غادر أمس 17 ألف حاج من حجاج الداخل و50 ألف من حجاج الخارج سوف يغادرون اليوم ويوجد 95 شركة طيران تعمل على خدمة نقل الحجيج.

وأشار الذيب إلي أنه سيتم اليوم مغادرة 91 رحلة من الحجيج إلي بلدانهم من مختلف دول العالم ويوجد ١٣ ألف موظف من أكثر من ٢٧ جهة حكومية وأهلية موزعين على ١٤ صالة سفر.

وبين أن الحركة شهدت انسيابية بفضل تعاون الجهات العاملة في المطار، على رغم الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن لهذا العام التي شكلت ضغطا على مرافق المطار خلال مرحلة القدوم، وأشار إلى أن الاستعدادات المبكرة لمرحلة المغادرة، ساهمت في تقديم الخدمات للحجيج بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

يذكر أن مساحة مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز تبلغ 510 ألاف متر مربع، بينما تحتوي على صالات مبنى الحجاج الشرقي الذي تقدر مساحته حوالي 90 ألف متر مربع والمنطقة المكشوفة (البلازا) ومساحتها 160 ألف متر مربع و26 موقفا للطائرات، وتضم 10 جسور متحركة وموقعين لمركز العمليات وبرج المراقبة و18 بوابة للسفر و14 صالة لسفر الحجاج والمعتمرين وصالتين لكبار الشخصيات و142 كاونتر للجوازات و120 كاونتر لتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين للحجاج و254 كاونتر للسفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock