ط
الأخبار

الجمارك: ضبط 980 صنفًا مغشوشًا من المكملات الغذائية خلال10 أشهر

تم النشر في السبت 2016-12-31

كشف المتحدث الرسمي للجمارك عيسى عبدالله العيسى أن المضبوطات المغشوشة من المكملات الغذائيَّة، بلغت منذ بداية عام 2016 وصلت إلى 980 صنفًا، مؤكدًا بأن المكملات يتم فحصها عند ورود وإشعار الجمارك بالإذن بإجازة الفسح من عدمه من قبل الهيئة العامَّة للغذاء والدواء. وحول العقوبات التي تتخذها الجمارك تجاه المضبوطات أوضح أنها إذا كانت العبوة مغشوشة أو مقلدة وحاول صاحبها تهريبها، فيتم مصادرتها واستيفاء غرامه تعادل قيمتها إلى ثلاثة أمثال القيمة، أمَّا إذا كانت غير مطابقة للمواصفات، أو غير صالحة ولم تستخدم أساليب غير مشروعه لتهريبها، فيتم منع دخولها وإعادتها إلى مصدرها.
من جانبه أعرب مبارك آل سراج مدير قطاع الأعمال بغرفة جدة عن أسفه الشديد لترويج هذه المنتجات بشكل مخيف ومضلل وبالذات فى وسائل إعلام مقروءة ومرئيَّة حتى الرسمية منها دون التأكد من مصداقية الاعتماد الصحي لها من الجهات الرقابية وخاصة هيئة الغذاء والدواء.
وقال: المفترض بيع المكملات الغذائية تتطلب الترخيص من هيئة المواصفات والمقاييس مشيرا إلى إمكانية المتضرر من تلك العبوات اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الجهات المروجة لتلك السلع سواء كانت المخالفة الغش التجاري أو عدم مطابقة المواصفات والافتقاد لشهادة المنشأ وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock