أخبار الاقتصاد

الجدعان: نقل صلاحيات وحدة تنمية الإيرادات غير النفطية من مجلس الشؤون الاقتصادية إلى وزارة المالية‎

تم النشر في الثلاثاء 2017-03-28

كشف وزير المالية محمد الجدعان عن نقل صلاحيات وحدة تنمية الإيرادات غير النفطية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى وزارة المالية.

جاء تصريح الجدعان في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح اللقاء السنوي التاسع عشر لجمعية الاقتصاد السعودية تحت عنوان “التنويع الاقتصادي”

وأضاف الجدعان أن من أهداف الوزارة الاستراتيجية تعزيز حوكمة المالية العامة وتنمية الإيرادات غير النفطية ورفع كفاءة الإنفاق على البرامج والمشاريع الحكومية، بالإضافة لتحقيق الاستدامة في الدين العام والمحافظة على أملاك الدولة المنقولة وغير المنقولة من خلال إنشاء وحدتين لتعزيز القدرة المؤسسية لتحسين التخطيط المالي، هما وحدة المالية العامة، ومكتب الدين العام.

وبين أن التنوع الاقتصادي يعتبر أحد أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول ناشئة أو نامية، مشيرا الى أن التنويع الاقتصادي في المملكة هو القاسم المشترك لخطط التنمية المتعاقبة.

وأكد أن رؤية المملكة 2030م جاءت لتعكس خطة استراتيجية متكاملة وترسم خارطة طريق نحو اقتصاد قوي وطموح ومتنوع، مشددا على أن الوزارة عملت على بلورة برنامج عملها المستقبلي المتسق مع رؤية 2030.

وحول قرار تخفيض الضرائب على شركات النفط، علق الجدعان: “عندما يكون لدينا نظام يطبق المعدل العالمي للضريبة على شركات النفط بمعدل 50% فهذا سيكون جاذباً للإستثمار الأجنبي والمحلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock