أخبار الاقتصاد

الاتحاد للطيران تستثمر 7 مليارات دولار في تحديث الأسطول حتى عام 2030

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2024-09-26

أعلنت  شركة الاتحاد للطيران عن  خططًا لاستثمار 7 مليارات دولار حتى عام 2030، لتجديد أسطولها الحالي من الطائرات، فضلاً عن شراء طائرات جديدة، بحسب الرئيس التنفيذي للناقلة الإماراتية أنطونوالدو نيفيس.
تحديث أسطول الشركة
ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران أن الركاب يجب أن يتوقعوا “شركة طيران مختلفة تمامًا” خلال العامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة.
وقال أنطونوالدو نيفيس في تصريحات إعلامية على هامش فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، التي انطلقت، أمس، في أبوظبي، إن جزءاً كبيراً من المبلغ المخصص سيذهب إلى تجديد أسطول الشركة الحالي من الطائرات، فضلاً عن شراء طائرات جديدة في المستقبل.
وتشغل الشركة التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها حالياً 92 طائرة، لكن نيفيس أشار إلى أنها تتطلع إلى التوسع أسطولها على أمل أن يصل عدد طائراتها إلى 170 طائرة بحلول نهاية العقد.
وأضاف أن الشبكة الموسعة للطائرات ستسمح للشركة بتقديم فترات زمنية “أكثر ملاءمة” للمسافرين إلى أوروبا وجنوب شرق آسيا الذين يرغبون في السفر في الساعة الثانية بعد الظهر بدلاً من الساعات الأولى من الصباح.
وأفاد نيفيس بإن الاتحاد ستبدأ في تجديد وإعادة تجهيز طائرات بوينغ 777 القديمة اعتبارًا من عام 2026 فصاعدًا، وذلك بسبب ما وصفه بـ” القيود التي لدينا في سوق الطيران العالمي”.
ويعد شراء طائرات جديدة، وتحديث طائرات بوينغ 777، وزيادة عدد مقاعد درجة الأعمال، واستبدال خدمة الواي فاي الموجودة على متن الطائرة باتصال أقوى، من أولويات شركة الطيران التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بحسب أنطونوالدو نيفيس.
طرح محتمل
تأتي جهود الشركة الإماراتية الرامية إلى تحسين الربحية وسط تكهنات حول طرح عام أولي محتمل للشركة في عام 2025.
وقال نيفز إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن موعد طرح شركة الطيران في السوق، أو ما إذا كانت ستطرحها لكنه أشار إلى أنه ″من المهم أن يتم إدراج شركات الطيران في البورصة”
ونوه بانه على الرغم من أن الشركة لا تحتاج إلى النقد في السنوات الخمس إلى الست المقبلة لنشر رأس المال البالغ 7 مليارات دولار، “لكن إذا قررنا تسريع النمو، فقد نحتاج إلى رأس المال، وقد تكون القدرة على الاستفادة من مصادر مختلفة من رأس المال لتمويل نمونا أمرًا مهمًا في المستقبل”
وتابع تعمل الاتحاد” بجد لتكون جاهزة” للإدراج من خلال الاكتتاب العام الأولي، مضيفًا أنه “ليس سرا على أحد” أن صندوق الثروة السيادية المساهم في الشركة، ADQ، والمملوك بالكامل لحكومة أبو ظبي، يستثمر بكثافة في الشركة لتكون جاهزة للإدراج”
وفي تقرير نشرته وكالة رويترز، قد لا تطرح شركة الاتحاد للطيران أسهمها في البورصة قبل عام 2025، ووفقاً لمصادر في الشركة نقلت عنها الوكالة، فإن عدم الاستقرار الجيوسياسي في المنطقة قد يؤثر أيضاً على توقيت أي إعلان.
وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أنطونالدو نيفيس، في مقابلة صحافية مع رويترز خلال مارس/آذار الماضي، إن الشركة تستعد لطرح عام أولى فور موافقة القابضة ADQ على ذلك، دون تحديد موعد محدد للطرح.
وسبق أن استحوذت ADQ القابضة على الاتحاد للطيران في أكتوبر/تشرين الأول عام 2022، وعينت نيفيز رئيسًا تنفيذيًا لها، وناقشت الطرح العام الأولي لشركة الطيران في وقت مبكر من هذا العام.
نمت أرباح شركة الاتحاد للطيران الإماراتية بنسبة 48% خلال النصف الأول من العام الجاري، محققة 851 مليون درهم إماراتي (232 مليون دولار)، من 575 مليون درهم إماراتي (157 مليون دولار) في النصف الأول من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock