ط
اقتصاد العالم

اقتصادية دبي تحذّر من التلاعب بالعروض التجارية خلال رمضان

تم النشر في الثلاثاء 2017-05-09

حذرت اقتصادية دبي من التلاعب بالعروض التجارية، خلال شهر رمضان المقبل، مطالبة جميع منافذ البيع والهايبرماركت والموردين في الإمارة، بتطبيق أعلى معايير حماية وخدمة المستهلكين، في إطار الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك باقتصادية دبي، أحمد العوضي، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، أن إدارة حماية المستهلك مستعدة للتعامل مع جميع شكاوى المستهلكين خلال رمضان، بالإضافة إلى تكثيف الجولات الميدانية الرقابية، على مختلف الأسواق المحلية والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالإمارة، لافتاً إلى أن اقتصادية دبي هي الجهة الوحيدة في الإمارة، المسؤولة عن رفع مستوى الوعي بحقوق المستهلك وواجباته.

وقال إن «اقتصادية دبي تحرص على تطبيق أرقى المعايير المتبعة في خدمة المستهلكين، مطالبة منافذ البيع بتوفير المنتجات بكميات تتناسب مع طلب المستهلكين، ووضوح العروض الترويجية المقدمة وصحتها، وتطابق أسعار المنتجات على الرفوف مع صندوق النقدية»، مشيراً إلى أن مخالفة قانون وضوابط حماية المستهلك في دبي، ستعرض منفذ البيع للمخالفة.

ودعا العوضي منافذ البيع إلى بيان صحة تفاصيل المنتجات الغذائية، مثل الخضراوات والفواكه والأسماك ووضوح نوعيتها ومصدرها، مشيراً إلى أهمية حل شكاوى المستهلكين، بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي.

وأوضح أن إدارة حماية المستهلك نفذت زيارات ميدانية للسوق المركزي للخضراوات والفواكه بالعوير، أخيراً، حيث تم توجيه التجار بضرورة عرض أسعار المنتجات وأنواعها، تفادياً للمخالفات.

وقال العوضي إن اقتصادية دبي تعمل حالياً على محور توعية الموردين، بضرورة الالتزام بثبات الأسعار، خلال شهر رمضان وتوفير السلع الأساسية.

من جانبه، قال مدير أول توعية المستهلك باقتصادية دبي، عبداللطيف المرزوقي، إن اقتصادية دبي ستكثف حملاتها التفتيشية والزيارات الميدانية في الأسواق ومنافذ البيع، خصوصاً خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أن الزيارات تستهدف مراقبة صدقية العروض التجارية.

ودعا المستهلكين إلى التواصل مع قسم شكاوى المستهلكين في اقتصادية دبي، عبر خدمة «أهلا دبي» على الرقم 600545555، مشيراً إلى أن حملات توعية المستهلك مستمرة خلال شهر رمضان، عبر جميع قنوات التواصل، لافتاً إلى أن المستهلكين يمكنهم التواصل مع الإدارة، من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، عبر حسابها على «تويتر»، و«فيس بوك»، و«إنستغرام»، خلال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock