ط
أخبار الاقتصاد

اجتماع خاص بين الفالح ومديري صناديق تحوط بارزين في لندن خلال يوليو

تم النشر في الجمعة 2017-08-04

كشف مصادر مطلعة أن المهندس خالد الفالح وزير النفط أجري محادثات خاصة مع مديري صناديق تحوط بارزين، في لندن في يوليو لماضي، للتعرف على حالة السوق، قبل أن يتوجه الى مدينة بيتسبرغ للقاء منتجي النفط.
ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرغ) الاخبارية الى أن الفالح التقي بيير أندوراند مدير صندوق “أندوراند كابيتال”، الذي يدير أصول بقيمة تزيد عن مليار دولار، ومسئول “جولدمان ساكس” السابق جوناثان غولدبيرغ الذي اسس شركة “بي بي ال كوموديتيز”، وأليكس بيرد، رئيس النفط في شركة جلينكور السويسرية العملاقة.
وشارك في الاجتماعات المصرفي البارز مايكل كلين المسئول السابق لمجموعة “سيتي جروب”، الذي يديرحاليا شركته الاستشارية الخاصة، وحصل على دور مستشار لطرح شركة النفط السعودية “أرامكو” المحتمل.
وطرح الفالح في اجتماعه تساؤلا حول الاسباب التي جعلت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” تحقق نجاحا جزئي فقط في انعاش السوق، وما يمكن للمجموعة أن تفعله لدفع الأسعار إلى أعلى. كما سعى الفالح إلى الحصول على بعض المقترحات المقدمة من بعض بنوك وول ستريت، حول الاشياء التي يجب على السعودية استهدافها لأنهاء هيكل الأسعار في أسواق المنتجات والنفط الخام وهي الحالة التي يطلق عليها ”كونتانجو” – Contango، بمعنى أن الأسعار المستقبلية (الآجلة) أعلى من الأسعار الفورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock