ط
مجتمع الاقتصاد

ابو حربة مديرا عاما لمطار الملك خالد الدولي في الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2016-02-02

صدرت موافقة الهيئة العامة للطيران المدني بتعيين عبدالعزيز بن سعد «أبوحربه» مديرًا عامًا لمطار الملك خالد الدولي في الرياض خلفا للمهندس يوسف العبدان الذي كان يشغل المنصب وانتقل إلى الهيئة العامة للخطوط الحديدية في منصب قيادي

وعبر أبوحربه عن عميق شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة ومعالي نائبه على هذه الثقة، راجيًا من الله أن يكون عند حسن ظن الجميع وتطلعات الهيئة المستقبلية.

ويعد «أبو حربه» من الكفاءات التنفيذية المتميزة فقد تحصل على الشهادة الدولية الاحترافية لإدارة المطارات المعتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) ومجلس المطارات العالمي (ACI)، بالإضافة إلى شهادة الأياتا في عمليات وسلامة الطيران وتحصل على العديد من الدورات المتخصصة في في عمليات وسلامة وأمن الطيران وترأس وشارك في العديد من اللجان الداخلية والخارجية. وقد التحق «أبوحربه» في الهيئة العامة للطيران المدني في العام 1414هـ بعد حصوله على شهادة المراقبة الجوية من «السويد»

وعمل مراقبًا جويًا في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وتقلد بعد ذلك عدة مناصب قيادية في مطاري الملك فهد والملك عبدالعزيز الدوليين منها إدارة السلامة وإدارة الشؤون الأمنية وإدارة العمليات وخدمات الإطفاء والإنقاذ. وفي عام 1430هـ تم ترشيحه مديرًا لمطار أبها بهدف تحويل المطار للتشغيل الدولي بما يتوافق مع الأنظمة والاتفاقيات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock