أخبار الاقتصاد

إعلان صفقات بقيمة 29 مليار ريال سعودي على هامش ملتقى الصحة العالمي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-10-21

شهد ملتقى الصحة العالمي في السعودية إعلان عدد من الصفقات الكبرى التي تعكس التوجه الاستثماري المتزايد في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة. وقد أعلنت عدة شركات ومؤسسات عن استثمارات ضخمة تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وتطوير البنية التحتية.

في مقدمة هذه الصفقات، أعلنت “الموسى الصحية”عن إنشاء خمسة مراكز للرعاية الأولية ومستشفيين جديدين، بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليارات ريال سعودي.

كما أعلنت “دلة الصحية” عن استثمارات تبلغ 4 مليارات ريال في مجال الرعاية الصحية في العاصمة الرياض، مما يعكس التزامها بتعزيز الخدمات الصحية في المنطقة.

وفي خطوة استراتيجية، تم الإعلان عن توطين المرافق الملتزمة بممارسات التصنيع الجيد “GMP” بين “شركة صحة القابضة” و”بوسطن أونكولوجي “بقيمة 3 مليارات ريال، مما يدعم تطوير صناعة الأدوية في المملكة.

إضافةً إلى ذلك، تم توقيع صفقة تصنيع الأدوية بين “نوبكو” و”نوفو نورديسك “و “سانوفي”  والتي تبلغ قيمتها 4 مليارات ريال، مما يعزز قدرات التصنيع المحلي.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشاريع الرعاية الصحية، كشفت “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب” عن استثمار يصل إلى 10 مليارات ريال لتطوير وتشغيل مجموعة من المشاريع الصحية.

كما أعلنت “مجموعة فقيه للرعاية الصحية”عن استثمارات جديدة بقيمة 5 مليارات ريال لدعم مشاريعها الصحية، بما في ذلك المستشفيات والمراكز الطبية في مناطق المدينة ومكة وجدة.

تأتي هذه الصفقات في وقت تسعى فيه المملكة إلى تعزيز نظامها الصحي وتحقيق أهداف رؤية 2030، مما يجعل القطاع الصحي واحداً من أولويات الاستثمار في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock