اخبار الشركات

“إدامة” التابعة لمجموعة سرك تطلق منتجها المبتكر “السماد الصحراوي”

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-25

عرضت شركةإدامة، التابعة للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير(سرك) المملوكة بالكامل لصندوق  الاستثمارات العامة منتجها المبتكرالسمادالصحراوي”  وذلك خلال مشاركتها في المعرض الزراعي السعودي، حيثيهدف هذا المنتج المبتكر إلى دعم الممارسات الزراعية المستدامة ومعالجةالتحديات التي تواجه المزارعين في البيئات الصحراوية.

هذا و تعدإدامةشركة رائدة في مجالي إعادة تدوير النفايات العضويةوالزراعة المستدامة، حيث تعملإدامةعلى تحويل النفايات العضوية إلىمنتجات زراعية عالية القيمة تساهم في دعم الاقتصاد الدائري وتعزز النظمالغذائية المرنة في البيئات الصحراوية. وتسعىإدامةأيضا إلى تقديممنتجات مبتكرة للمزارعين من خلال معالجة ملوحة التربة وشح المياه، وهي منأبرز التحديات التي يواجهها المزارعون في المملكة.

من جهتها قالت الدكتورة صابرينا فيتوري، الرئيس التنفيذي لشركةإدامةأنالمزارعين يواجهون صعوبة متزايدة في التعامل مع ملوحة التربة وموارد المياهالمحدودة، مما ينعكس سلبًا على إنتاجيتهم، حيث أن المنتجات المحلية المتاحةغالبًا ما تزيد من مشكلة الملوحة، ولذلك اتبعنا نهجًا علميًا دقيقًا لضمان أنتكون منتجاتنا منخفضة الملوحة وتحقق نتائج ملموسة للمزارعين. يذكر أنإدامةتعمل ضمن منظومة البحث والتطوير في جامعة الملك عبد الله للعلوموالتقنية (KAUST)، وتعزز التعاون لبناء نظم زراعية وغذائية مرنة.

من جهة أخرى أعلن البروفيسور مارك تيستر خلال المعرض عن تأسيسمركزالتميز للأمن الغذائي المستدام“. وفي هذا السياق أكد الدكتور ميتشل مورتون،الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا فيإدامة، أن التعاون مع هذا المركز سيسهمفي تقديم منتجات مبتكرة تدعم الإنتاج الزراعي المستدام، خاصة في البيئاتالقاحلة، على المستويين المحلي والعالمي.

ومما تجدر الإشارة اليه بأن منتجات تحسين التربة لدى إدامة تخضعلاختبارات صارمة لتزويد التربة بالعناصر الغذائية والمواد العضوية، مع الحدمن تأثيرات الملوحة. كما أن هذه المنتجات تسهم في تعزيز قدرة التربة الرمليةعلى الاحتفاظ بالمياه، مما يقلل من الحاجة إلى الري المفرط، وهو أمر بالغالأهمية في المناطق الصحراوية التي تعاني من شح المياه. وبما أن المياهالمستخدمة للري غالبًا ما تكون مالحة، فإن تقليل الحاجة إلى الري يساعد علىخفض تراكم الأملاح في التربة، مما يحافظ على الموارد المائية ويدعمالاستدامة.

من جهتهم أشاد المزارعون وزوار المعرض بجناح إدامة في المعرض وبمنتجاتهاالتي تجمع بين تحسين صحة التربة وتقليل استهلاك المياه، معربين عناهتمامهم الكبير بقدرةإدامةعلى معالجة تحديات الزراعة في الظروفالقاسية مع استمرارها في الابتكار، عبر تقديم منتجات محلية الصنع تدعمالاقتصاد الدائري وتُعزز إنتاجية المزارعين في البيئات الصحراوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock