اخبار الشركات

أطلاق منصة رقمية تمكّن العلامات التجارية من الوصول إلى المستهلكين

تم النشر في الثلاثاء 2017-07-25

أطلقت شركة ’أكسس إنفلونس‘ (Access Influence) منصةً رقمية جديدة تربط العلامات التجارية مع عملائها، وتوفّر فرصاً قابلة للقياس في عالم التسويق الشفهي الذي يمثّل أحد أبرز العوامل المؤثرة في قرارات الشراء عند المستهلكين. وتكافئ المنصة الجديدة المستهلكين لمشاركتهم التجارب حول علاماتهم التجارية المفضلة، وتتيح في الوقت نفسه للعلامات التجارية القيام بهذا الدور ودعم عملائها.
هذا، ويتم إطلاق منصة ’أكسس إنفلونس‘ الجديدة في وقت يتم فيه إنفاق أموال طائلة على الحملات الإعلانية من دون الحصول على المستوى المطلوب من التفاعل، وبالتالي استجابة أضعف من المستهلكين. فقد سجلت الثقة بالإعلام التقليدي تراجعاً كبيراً العام الماضي بلغ خمس درجات لتصل إلى 57% بحسب مؤشر Edelman للثقة للعام 2017.
وإلى جانب الخبرة الواسعة التي يمتلكها في قطاع السلع الاستهلاكية بالمنطقة، يحظى نور الشعار، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ’أكسس إنفلونس‘ بشغف قوي تجاه التقنية الرقمية، ولهذا السبب أطلق في العام 2015 وكالةً مختصة بالعالم الرقمي. وفي هذا السياق، قال نور: “إن عملي مع بعض أكبر العلامات التجارية في العالم مكنني من فهم القيمة الحقيقية للتسويق الشفهي، فقد تراجع الإنفاق على الإعلانات وانخفض تأثيرها نتيجة للتجاهل العام لها. وبناءً على ذلك تسعى الشركات، كبيرة كانت أو صغيرة, لتحقيق الاستفادة القصوى من ميزانياتها التسويقية عبر مكافأة العملاء المتحمسين لعلامتها التجارية، وتعمل على تشجيعهم و التعاون معهم لتعزيز مستويات الثقة بعلامتها التجارية، وذلك من خلال خلق نقاشات حقيقة داخل المجتمعات ذات الصلة، والانفتاح على هذه المجتمعات، والتأثير على قرارات الشراء فيها بين المستهلكين الأقرباء أو الأصدقاء أو المتقاربين في الأفكار، في حين يستفيد المستهلكون من العمل مع العلامات التجارية التي أصبحوا بمثابة مندوبين عنها، ضمن عالمٍ يتسم اقتصاده اليوم بترجيح كفة منصات العمل الحر.”

هذا ويمكن للعلامات التجارية الاشتراك في المنصة بشكل مجاني، وبذلك يصبح بإمكانهم إنشاء موجزهم التعريفي بالحملة ومتابعتها بشكل مباشر، إضافة إلى استعراض المحتوى المقترح وفئات المستهلكين والنتائج المتوقعة حتى قبل الدفع وشراء الرخصة، فعملية الدفع لا تتم إلا عند انطلاق الحملة وبدء تلقي تحديثات النتائج المباشرة. ويمكن للعلامات التجارية والوكالات مراقبة تحليلات الحملات ونتائجها بشكل مباشر عبر واجهة مخصصة للحملات،ومكافأة المستهلكين من خلال العلامات التجارية التي يمثلونها.
وبعد عامٍ من الأبحاث والدراسات والاختبارات، يتوفر التطبيق الآن لمستخدمي نظام التشغيل iOS ليكونوا قادرين على العمل مع العلامات التجارية، حيث تتم مشاركة الموجز التعريفي بالحملة مع المستهلكين بشكل أوتوماتيكي من خلال تطبيق ’أكسس إنفلونس‘، ومن ثم فلترة المشاركات من خلال خوارزمية مخصصة، وذلك بهدف إنشاء حملة مثالية مبنية على ميزانية العلامة التجارية وأهدافها والجمهور المستهدف بها والمبادئ التوجيهية للمحتوى الخاص بها. ويتوجب على المؤثرين ربط حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي مع التطبيق، حتى يتمكنوا من إنشاء ومشاركة المحتوى الإبداعي، بشكل يتوافق مع تخصيصات المبادئ التوجيهية للعلامة التجارية.
ويتم اختبار المشاركات من خلال عملية خاصة بضمان الجودة، تعمل على تحليل جدارة ممثلي العلامة عبر عدة عوامل مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي، وتقوم بإلغاء اشتراكات الحسابات التي تمتلك متابعين وهميين أو متابعين خارج نطاق المناطق أو الاهتمامات المحددة، إضافة إلى مراقبة الحسابات منعاً للمحتوى المحظور أو غير المناسب، وذلك لضمان الوصول إلى أعلى مستويات الفاعلية في نتائج الحملة. وتضمن عمليات الفلترة هذه أن تكون معايير المتابعين ملبيةً أعلى مستويات التفاعل لتعزيز عائدات الاستثمار.
وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للعلامات التجارية أن تطلب اتباع نمط إنشاء المحتوى المحلي الذاتي أو المحتوى المخصص، مع ضمان عمل فريق المحتوى لضبط المحتوى بشكل صارم، بحيث يمكن قياس نتائج الحملات التي تتراوح فيها أعداد الممثلين عن العلامات التجارية من 5 إلى 5,000 ممثل في الوقت الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock