مقالات

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط: أداء متباين وسط نتائج الربع الثالث

جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

تم النشر في الجمعة 2024-10-18

في السعودية، واصل السوق تقلّباته اليوم، مسجلاً حركة غير واضحة الاتجاه.  لا يزال المستثمرون بانتظار المزيد من بيانات الأرباح للربع الثالث، مع إمكانية حدوث انتعاش إيجابي في حال تجاوزت النتائج التوقعات. بالمقابل، لا تزال التوترات الجيوسياسية وتذبذبات أسعار النفط تلقي بظلالها على معنويات السوق.

أما في الإمارات العربية المتحدة، فقد شهد سوق دبي المالي ضغوطاً اليوم، متراجعاً بعد سلسلة من المكاسب.  يعزى هذا التراجع بشكل رئيسي إلى نتائج أرباح بنك الإمارات دبي الوطني للربع الثالث، والتي أظهرت ربحاً صافياً ثابتاً، مما أثر سلباً على أداء القطاع المالي.  في المقابل، تذبذب سوق أبوظبي للأوراق المالية،  مُظهراً حالة من عدم اليقين خلال الجلسات الثلاث الماضية.  ينتظر المستثمرون المزيد من نتائج الربع الثالث في حين ساهمت تذبذبات أسعار النفط هذا الأسبوع في إضعاف معنويات السوق بشكل طفيف.

أغلق السوق القطري اليوم على استقرار نسبي بعد جلسة متقلبة.  وعلى الرغم من صدور العديد من تقارير الأرباح، والتي أظهرت نتائج إيجابية في معظمها، إلا أن أداء الأسهم كان متفاوتاً. ومع ذلك، لا يزال السوق يُظهر نظرة تفاؤلية مدعومة بزخم قوي ومتين. ومن الجدير بالذكر أن السوق اختتم أسبوعه الثاني على التوالي من الأداء الإيجابي.

 

أما في مصر، فقد أغلق السوق على انخفاض اليوم، مُنهياً تداولات الأسبوع على تراجع.  يتابع المستثمرون باهتمام بالغ اجتماع البنك المركزي المصري المُقرر اليوم،  بحثاً عن مؤشرات حول  توجهات السياسة النقدية في ضوء أحدث البيانات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock